Take a fresh look at your lifestyle.

أول تعليق من إنفانتينو بشأن طلب إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

8

“للأسف إنها كرة القدم”.. تعليق من إنفانتينو  رئيس “الفيفا” بشأن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

علق جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأول مرة، على طلب إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، التي أقيمت مؤخراً في الجولة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وطالب الاتحاد الجزائري، الخميس 31 مارس/آذار 2022، “فيفا” بالتحقيق في المباراة، وإعادتها جراء ما وصفه بـ”التحكيم الفاضح”.

جاء طلب الجزائر بعد أن خسر “محاربو الصحراء” أمام الكاميرون، بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة وسط الجزائر، بعد فوزه ذهاباً في الكاميرون بهدف نظيف، وهي نتيجة أهَّلت الكاميرون للمونديال.

وقال إنفانتينو رداً على سؤال بشأن إمكانية إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، بالقول: “لا علم لي بهذا الطلب”.

وشهدت المباراة بعض الأخطاء التحكيمية بحسب الاتحاد الجزائري، الأمر الذي يستوجب إعادتها، حسبما جاء في بيان رسمي للاتحاد.

وأكد الاتحاد الجزائري تصميمه على “تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانوناً لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم”، كما طالب الاتحاد في بيانه، “بفتح تحقيق من قِبَل هيئات الفيفا؛ لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون”.

وقال إنه تقدَّم رسمياً، بطعن لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الحكم باكاري غاساما الذي أدار مباراة الجزائر والكاميرون، في إياب الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب بيان للاتحاد الجزائري لكرة القدم، فإنه سيعتمد على جميع الوسائل من أجل استعادة حق الكتيبة الوطنية، وأضاف أنه طلب إعادة المواجهة في ظروف “مُريحة وقانونية”.

كما طالب الاتحاد الجزائري بتسليط الضوء على التحكيم الذي “قتل أحلام الجماهير الجزائرية”.

وألغى حكم مباراة الجزائر والكاميرون، الغامبي باكاري غاساما، هدفاً لأصحاب الأرض، اعتبر الاتحاد الجزائري أنه صحيح، ولم يحتسب ركلة جزاء على الأقل لصالحه، ولم يعُد إلى تقنية الحكم المساعد VAR في هدف الكاميرون الأول رغم الشكوك في وجود خطأ ضد الحارس والمدافعين.

سيناريو دراماتيكي يحرم الجزائر من بلوغ كأس العالم

وخلال المباراة، بدت الجزائر في طريقها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 عندما هزَّ أحمد توبة الشباك قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الإضافي، لكن مع تقدم المنتخب الكاميروني للهجوم بكل خطوطه في آخر لعبة بالمباراة، سقطت الكرة أمام توكو إيكامبي بعد تمريرة بالرأس من مايكل نجادو-نجادجي ليسجل هدف الفوز غير المتوقع.

وانتصرت الكاميرون بقاعدة الهدف خارج الأرض، بعد تعادل الفريقين 2-2 في النتيجة الإجمالية، لتتأهل إلى كأس العالم للمرة الثامنة بعد فوز الجزائر 1-صفر في لقاء الذهاب، وهي نتيجة جعلتها المرشحة الأوفر حظاً للصعود.

واختتمت النتيجة عدة أشهر كارثية للمنتخب الجزائري الذي خرج من الدور الأول في كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون في يناير/كانون الثاني، ليفقد اللقب الذي حققه في 2019.

وبعد يومين من الخسارة، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم استقالة رئيسه شرف الدين عمارة، في اجتماع استثنائي.

وقال الاتحاد إنه وفقاً للقانون الأساسي كلف المكتب التنفيذي نائب الرئيس، محمد معوش، بتسيير الأمور حتى إجراء انتخابات خلال فترة لا تتجاوز 60 يوماً.

كما قرر أعضاء الاتحاد الاجتماع مجدداً في 11 أبريل/نيسان المقبل؛ للتحضير للانتخابات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.