Take a fresh look at your lifestyle.

البرازيل تعود بعد غياب طويل لصدارة التصنيف العالمي للفيفا

6

عاد المنتخب البرازيلي إلى صدارة التنصيف العالمي للمنتخبات، بعد غياب عن المركز الأول دام 5 سنوات، في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) اليوم الخميس، في حين تقدمت بعض المنتخبات العربية في الترتيب.

ونشر “فيفا” على موقعه الإلكتروني قائمة التصنيف الجديد للمنتخبات، واصفا اعتلاء البرازيل صدارة القائمة بـ”العودة إلى القمة”. وقال فيفا “بعد أن ظلت بالفعل لأطول وقت في قمة التصنيف العالمي (4731 يومًا)، عادت البرازيل إلى القمة في مارس/آذار 2022، بعد 5 سنوات من هبوطها من تلك المرتبة”.

انتصارات البرازيل

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن انتصارات السيليساو الأخيرة على تشيلي 4-صفر، وبوليفيا بالنتيجة ذاتها، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر مكّنت البرازيل من تجاوز بلجيكا التي كانت في المركز الأول على مدى السنوات الثلاث الماضية لكنها فشلت في الفوز على جمهورية أيرلندا في 26 مارس/آذار وتعادلت معها 2-2 في مباراة ودية.

وأوضح الفيفا أن جدول تصنيف المنتخبات لشهر مارس/آذار 2022 يعدّ فصلًا جديدًا في تاريخ التصنيف، لأنه سيستخدم في حسابات القرعة النهائية لمونديال قطر التي ستجرى يوم غد الجمعة في العاصمة القطرية (الدوحة).

تصنيف المنتخبات العربية

وعلى المستوى العربي، حافظ المغرب على الصدارة العربية رغم أنه حافظ على مكانته بالمركز الـ24، ليكون في المركز الثاني أفريقيًّا بعد السنغال (20)، وجاءت مصر في المركز الثاني عربيا والثالث أفريقيا (32)، تليها تونس (35) التي تقدمت مرتبة واحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند
Leave A Reply

Your email address will not be published.