اقتصاد

تنظيم ملتقى تركي قطري للأعمال

السفارة التركية في الدوحة قامت بتنظيم ملتقى لرجال المال والأعمال من تركيا وقطر في إطار فعاليات الذكرى 98 لإعلان تأسيس الجمهورية التركية

المسار نيوز نظمت السفارة التركية في الدوحة أمس الإثنين، ملتقى لرجال المال والأعمال من تركيا وقطر، في إطار فعاليات الذكرى 98 لإعلان تأسيس الجمهورية التركية.

وحضر الملتقى مسؤولون من المؤسسات الاقتصادية والمالية من قطر، إضافة إلى رجال أعمال من كلا البلدين.

وشارك في الحفل نائب مدير البنك المركزي التركي مصطفى دومان، ورئيس صندوق الثروة السيادي التركي أردا أرموت، ورئيس مكتب الاستثمار التركي أحمد براق دالي أوغلو، ورئيس مكتب التمويل التركي كوكصال آشان.

مصطفى كوكصو

وقال السفير التركي بالدوحة مصطفى كوكصو في كلمة خلال الافتتاح، تابعتها الأناضول، إن لقاءات مجتمع الاعمال من الطرفين، يساهم في تعزيز العلاقات داخل القطاع الخاص، لتصل إلى مستوى العلاقات الحكومية المتقدمة بين قطر وتركيا.

وذكر كوكصو أن علاقات بلاده وقطر شهدت تقدما في السنوات الأخيرة بكافة المجالات، “وهو ما انعكس في اجتماعات اللجنة الاستراتيجية العليا”، والتي عقدت دورتها السادسة في نوفمبر/تشرين ثاني 2020.

وأثمرت الاجتماعات الستة، عن توقيع 68 اتفاقية في كافة المجالات، “ويسعدنا أننا سنعقد الاجتماع السابع للجنة في الدوحة قبل نهاية هذا العام”، بحسب السفير.

وتشهد العلاقات القطرية التركية تعاوناً استراتيجياً شاملاً في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية.

المصدر : الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى