تقنية

امور يجب مراعاتها عند شراء تلفاز جديد

مسافة المشاهدة ومنافذ التوصيل وغيرها امور اساسية عند شراء تلفاز جديد

عند الرغبة في شراء تلفاز جديد يتعين على المستخدم مراعاة منافذ التوصيل حتى تتوافر له جميع خيارات التوسيع في المستقبل. وأضاف بيسجيس قائلا: “تمت ترقية تقنية إتش دي إم آي (HDMI) مؤخرا إلى الإصدار 2.1 التي توفر المزيد من نطاق التردد، وتظهر أهميتها في تطبيقات الألعاب بشكل خاص وتشغيل محتويات الميديا بدقة 8 كيه (8K)”.

وعلى الرغم من أن منفذ إتش دي إم آي لم يصبح من التجهيزات المعيارية حتى الآن، فإنه يعتبر من الاستثمارات الجيدة للمستقبل، وبشكل عام يجب أن يشتمل جهاز التلفاز على 4 منافذ إتش دي إم آي على الأقل لتوفير منافذ لتشغيل الأجهزة الخارجية.

وإذا رغب المستخدم في الاستمتاع بتجربة سينمائية حقيقية في غرفة المعيشة، فلا ينبغي الاعتماد على الإعدادات الافتراضية للصورة في التلفاز الجديد. وأضاف زايبت قائلا: “يشتمل العديد من التلفازات حاليا على وضع الأفلام (Filmmaker)، الذي يتم فيه مواءمة الصورة وفقا لمواصفات السينما، ويمكن ملاحظة هذا الوضع بوضوح في إعدادات الألوان”.

مسافة المشاهدة

وفيما يتعلق بمسافة المشاهدة الصحيحة مع أجهزة التلفاز يو إتش دي، فإنها تبلغ ضعفي ارتفاع الشاشة، وهذا لا يعني المسافة القطرية، وعادة ما يبلغ ارتفاع الشاشة قياس 65 بوصة حوالي 80 سم، وبالتالي فإن مسافة المشاهدة تبلغ حوالي 1.6 مترا.

وعند اقتناء تلفاز أوليد، فإنه يجب مراعاة عدم فصل الجهاز من التيار الكهربائي، باستثناء حالات العواصف الرعدية أو فترات الغياب الطويلة عن المنزل. وعلل بيسجيس ذلك بقوله: “تتمتع أجهزة التلفاز أوليد بالقدرة على صيانة نفسها من أجل إطالة العمر الافتراضي للدايودات المضيئة العضوية أو الحفاظ على الشاشة”.

ومن الأمور المهمة أيضا، ترك التلفاز في وضع الاستعداد (Stand-by) بعد إيقاف التشغيل، لمنع ظهور تأثيرات الاحتراق (Burn-in) أو ما يعرف باسم أخطاء الصورة الدائمة، مثل محتويات البرنامج أو شعار المحطة التلفزيونية الذي يظهر في نفس الموضع.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى