Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد لن تصدقها عن هذه الفاكهة

5

ذكرت الأخصائية، أن الرمان يمكن أن يكون مضادا للاكتئاب واليأس ويرجع ذلك إلى المركبات النباتية القوية الموجودة فيه، ما يجعل تأثيره إيجابيا على هرمون الأستروجين.

ويمكن للرمان أيضًا الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي إذ يساعد عصيره على تحسين عملية الهضم، والتخفيف من الالتهابات المعوية.

تقوية بصيلات الشعر

وعصير الرمان مضاد للالتهابات المزمنة وتكتسب حبات الرمان لونها الأحمر من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الجذور الحرة.

يحتوي زيت بذور الرمان على حمض البونيك، الذي يجعل الشعر قويًا وسميكًا وصحيًا، ويساعد شرب عصير الرمان في تقوية بصيلات الشعر، كما أنه يُحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس.

علاج التهاب المفاصل

وقد يخفف عصير الرمان من آلام التهاب المفاصل، إذ قد تساعد المواد المضادة للأكسدة على منع التهاب المفاصل وتلف الغضاريف، وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وقد يقلل عصير الرمان من أمراض القلب وخفض الكوليسترول، لاحتوائه على مواد قوية مضادة للأكسدة تمنع من تراكم الصفائح الدموية وتخفف من ارتفاع ضغط الدم.

مكافحة الشيخوخة

كما يمكن للرمان أن يكافح الشيخوخة إذ يحتوي أيضًا على مركبات “بونيكالجين” معروفة بقدرتها على حماية الجسم من تلف الخلايا والملوثات المسببة للشيخوخة.

صحة الفم والأسنان

ومن خلال التخلّص من البكتيريا التي توجد في اللثة يعمل الرمان على تعزيز صحة الفم والأسنان، وبذلك يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة.

تعزيز حرق الدهون

وللرمان فائدة في إذابة دهون الجسم، فهو يحفز الجسم على حرق الدهون، وتناول الرمان يومياً ضمن حمية غذائية بها نسبة بروتين جيدة يساعد بشكل كبير في حرق الدهون والتخسيس.

وللرمان كذلك وعصير الرمان خاصة، جملة من الفوائد للنساء في فترة الحمل والولادة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.