ألعاب

قائمة ألعاب الفيديو الأكثر مبيعا في السوق

سوني احتلت الثلاث المراكز الأولى

في تقرير صادر عن Statista، أشار موقع الإحصاء إلى أن أجهزة ألعاب الفيديو من سوني تصدرت السوق لمدة 25 عامًا ،حيث احتلت المراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي في قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا لهذا القطاع.

تشير الأرقام الرسمية من شركة Sony إلى أن الشركة باعت أكثر من 155 مليون وحدة PlayStation 2 منذ إطلاقها ،مما يجعلها أكثر أجهزة ألعاب الفيديو نجاحًا.

تم طرح هذا الجهاز لأول مرة في عام 2000 وحقق نجاحًا لعدة سنوات. بعد إنتاج طويل ،تم طرح PlayStation 3 في عام 2006 ،مما أدى إلى تهميش هذا الجهاز لأكثر من ثلاث سنوات.

PlayStation 4 في المرتبة الثانية

يحتل PlayStation 4 المرتبة الثانية في قائمة أجهزة الألعاب الأكثر مبيعًا بـ 116.4 مليون وحدة ،متقدماً على الإصدار الأول من PlayStation ،والذي باع 102.4 مليون وحدة.

ويظهر جهاز ألعاب Wii ضمن المراتب التي أنتجتها شركة Nintendo اليابانية ،حيث تحتل الشركة المرتبة الرابعة بمبيعات 101.6 مليون وحدة، متقدمة على Nintendo Switch الذي باع 89 مليون جهاز.

أعاد PlayStation 3 إدخال قائمة أجهزة ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا مع بيع يقدر بـ 87.4 مليون وحدة ،ويحتل المركز السادس منها.

ألعاب الفيديو من مايكروسوفت في المركز السابع

دخلت Microsoft السباق من خلال Xbox 360 ،الذي وصل حجم مبيعاتها 85.8 مليون وحدة ،لتحتل المركز السابع بعد مبيعات Ninte Entertainment System التي بلغت 61.9 مليون وحدة.

في المرتبة التاسعة كان Xbox One ،الذي قدمته Microsoft في عام 2013 لمنافسة PlayStation 4 ،لكنها كانت راضية عن مبيعات 50.3 مليون وحدة.

جاء نظام Super Nintendo Entertainment System في المركز العاشر ،بعد أن حقق مبيعات بلغت حوالي 49.1 مليون وحدة ،محطمًا بذلك رقم شقيقه Nintendo N ،الذي باع 32.9 مليون وحدة.

في الجزء السفلي من القائمة، توجد وحدة تحكم ألعاب Sega المعروفة باسم Mega Drive في الخارج ،بمبيعات تصل إلى 29.5 مليون وحدة. تم إنتاجه من قبل شركة Sega اليابانية ،والتي تركت مجال أجهزة ألعاب الفيديو في عام 2002 للانتقال إلى إنتاج نفس الألعاب ،مثل Total War و Football Manager و Valkyria Chronicles.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى