غير مصنف

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح فنانة جائزة الهرم الذهبي

جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر من نصيب نيلي

جائزة الهرم الذهبي ‏ هي أرفع وأعلى جائزة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. هذا الأخير هو مهرجان سينمائي يُقام سنويًا في مدينة القاهرة عاصمة مصر. تُمنح الجائزة لأفضل فيلم في كُل دورة من دورات المهرجان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 يكرّم الفنانة نيللي ويمنحها الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن منح الفنانة نيللي، جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، خلال حفل افتتاح فعاليات دورته الـ 43، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 26 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حتى 5 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وذلك تقديراً لمسيرتها المهنية.

تجربة طويلة في العمل الفني

سنوات عديدة وطويلة مرت والفنانة نيلي تصر على البقاء بعيدة عن الرضوخ لمغريات العودة إلى الاستوديوهات، أو الخشبات الجماهيرية معتبرةً أنها قدمت أقصى ما تستطيعه فنانة على مدى 58 عاماً، أي أنها تعمل في الفن مذ كانت في الرابعة من عمرها، رغم أن كثيرات بدأن التمثيل في مرحلة الطفولة ولم تستطعن المتابعة في التميز إلى مرحلة الشباب، مثل شقيقتها فيروز، بينما تابعت نيللي، لبلبة، وفاتن حمامة.

الفنانة نيلي خاضت تجربة طويلة في العمل الفني أكدت خلالها تمتعها بموهبة مزدوجة، فنجحت في الدراما (العذاب إمرأة)، كما في الكوميديا (شياطين البحر)، أو فصول المنوعات التي توجتها بالفوازير وجعلت هذه المادة التلفزيونية تستعصي على غيرها بإستثناء شريهان التي إقتربت منها ولم تبلغها، وعندما وجدت نيللي أن لا شيء جديداً يعادل ما سبق وقدمته اعتذرت ثم اعتزلت، في وقت لم تنقطع فيه أبداً عن أهل الفن أو الإعلام.

لن تكون نيلي الوحيدة التي ستكرم ليلة افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 26 تشرين الثاني/نوفمبرالجاري، فهناك مكرمان آخران هما: المدير الفني والتنفيذي لمهرجان كان السينمائي الدولي، المخرج تييري فريمو، والمؤلف الموسيقي الهندي a r Rahman.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى