طب

أضرار تناول الموز في الصباح

الموز يحتوي على نسب كثيرة من فيتامين ب 6 والبوتاسيوم. فلا يمكن للمعدة معالجة كل هذه المواد الصحية بسرعة وبكفاءة وفعالية إلا إذا تم تناولها مع أطعمة أخرى

يشاع في الكثير من الثقافات أن وجبة الفطور يجب أن تكون ملكية لأن الجسم سيكون بحاجة إلى ما يكفي من الطاقة خلال النهار. غير أن الكثيرين لا يأكلون كثيرا في الصباح إما لغياب الشهية، أو بسبب ضيق الوقت. وبدلا من ذلك يلجأ البعض إلى الموز لتفادي الخروج للعمل على معدة فارغة.

يحتوي الموز على نسبة كبيرة من السكر أكثر من بقية الفواكه الأخرى كالتفاح أو الإجاص، ويزود الجسم بالطاقة السريعة. لهذا يتناوله الكثير من الرياضيين أثناء اللعب أو خلال التمارين، بسبب تأثيره السريع حيث يمنحهم قوة جديدة. لكن تناول الموز لوحده كوجبة الفطور ليس فكرة جيدة، حسب ما أورد موقع “تي أونلاين” الألماني، نقلا عن خبراء تغذية.

الموز يحتوي نسبة سكر عالية

ويتجلى السبب في أن نسبة مستوى السكر في الدم ترتفع بداية بسرعة كبيرة ثم بعدها تنخفض بسرعة، وبعدها تأتي نوبة الجوع ومع الجوع يأتي التعب أيضًا. لذلك فإن الموز ليس فكرة جيدة للحفاظ على اللياقة حتى تصل وجبة الغداء، يضيف موقع “تي أونلاين”.

لكن هذا لا يعني أنه ينبغي الاستهانة بالموز أو التخلي عن أكله في الصباح تماما. فالموز يحتوي على نسب كثيرة من فيتامين ب 6 والبوتاسيوم. فلا يمكن للمعدة معالجة كل هذه المواد الصحية بسرعة وبكفاءة وفعالية إلا إذا تم تناولها مع أطعمة أخرى.

وينصح خبراء التغذية من يحب تناول الموز للفطور بمزجه مع الموسلي أو الزبادي أو المكسرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى