تقنية

TYPE 132 أول سيارة يتم اطلاقها من عملاق السيارات الصينية في 2022

فقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، اللوتس SUV الجديدة تحمل رسم رمزي Type 132 ، من خط إنتاج الـ E segment، وهي تعد السيارة الأولى التي يتم إطلاقها من قبل الشركة

TYPE 132 .. في عام 1990 كانت (لوتس) بحاجة إلى برنامج سباقات يروّج لـ(إسبريت) في السوق الأمريكيّة، وللقيام بهذا قامت الشركة بتطوير (إسبريت إس إي) لتشارك في بطولة سباقات (إس سي سي إيه). السيّارة الجديدة الخاصة بالسباقات أطلق عليها اسم (TYPE 105) وشجّعت هذه السيارة (لوتس) على صنع سيّارة قويّة جديدة مخصّصة للسير على الطرق وهكذا وُلد طراز (إكس 180 آر) . وكان يعتمد في تصميمه على طراز (تايب 105) الخاص بالسباقات . كانت السيّارة تحتوي على محرّك مستقيم رباعي الاسطوانات مزوّد بـشواحن توربينية من نوع (غاريت تي بي 03) ويولّد قوّة تبلغ 300 حصان والأن ومن جديد تطرح الشركة سيارة SUV التي تحمل رسم رمزي Type 132 ، من خط إنتاج الـ E segment، وهي تعد السيارة الأولى التي يتم إطلاقها من قبل الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في نورفك، الواقعة بشرق إنجلترا، والمملوكة لعملاق السيارات الصينية جيلي.

من المتوقع، بحسب خطة جيلي Geely التنافسية، أن تحتل شركة لوتس مكانة فريدة في عالم المركبات الكهربائية الفاخرة وتنافس بقوة شركة أستون مارتن وأودي وحتى تسلا، مع تقديم مزيد من تشيكلات السيارات الكهربائية.

فيديو دعائي لـ TYPE 132

الفيديو الدعائي لا يتجاوز الـ 15 ثانية بعنوان “تنفس” أو breath ويركز على الشبكة الهوائية الأمامية بتصميمها الأيقوني الفريد المكون من نجوم سداسية الشكل تنغلق من خلال Shutter أو قفل تحكم، لتكون مقاطع ثلاثية الشكل، النجوم السداسية لها تقاطعات متداخلة تشبه النجوم الصغيرة المتلألئة مع إضاءة في الإعلان باللون الأصفر الشبيه بإضاءة نور الشمس.

تزعم شركة لوتس أن مصراع الشبكة الهوائية النشط هو “نظام إدارة هواء مقدم من لوتس بشكل حصري” يخدم غرضًا مزدوجًا، حيث يقوم بتبريد السيارة وتحسين الديناميكا الهوائية الأمامية، كما ظهر في الإعلان أن السيارة تحتوي على مصد أمامي عدواني الشكل مع مشتت من ألياف الكربون.

وفقا لـ Autocar تعمل لوتس على تطوير النوع 132 منذ عام 2016 ومن المقرر إطلاقها باختيارين مختلفين من نظام الدفع الرباعي القياسي، إما محرك بقوة 600 حصان أو 750 حصان. وستكون قادرة على استيعاب البطاريات التي تتراوح سعتها من 92 إلى 120 كيلو وات في الساعة وستوفر شحن 800 فولت وستكون قادرة على التسارع من نقطة الثبات إلى 60 ميل في الساعة في غضون 3 ثواني فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى