صحة

شجرة الزيتون مصدر غذاء طيب ومقاومة لأمراض النباتات

يُعتقد أن الغرغرة المنتظمة بزيت الزيتون تزيل السموم الضارة من الجسم وتقوي المناعة

تعتبر شجرة الزيتون مصدر غذاء طيب ومقاومة لأمراض النباتات، وعصير أوراق الزيتون أو خلاصتها أومسحوقها يعتبران مضادًا حيويًا ومضادًا للفيروسات، كما أنها مقوية لجهاز المناعة الذي يحمي الجسم من الأمراض والعدوى، وتقلل من أعراض فيروسات البرد والجدري والهربس. الأوراق بها مادة (حامض دهني غير مشبع)، مضادة قوية للجراثيم كالفيروسات والطفيليات، وبكتريا الخميرة والأوالي حيث تمنع نموها كذلك الزيت يعتبر مليء بعناصر حديدية المقوية للجسد.

يعتبر زيت الزيتون مكملا ممتازا لمن يبحثون عن نمط حياة صحي، ويتم استخدامه في عمليات التجميل، ويضاف إلى أقنعة الوجه والشعر، وما إلى ذلك. ومع ذلك، لا يعرف سوى قلة من الناس فوائد المضمضة بزيت الزيتون.

هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل هذ الزيت ي الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون. ومستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدّهون المفيدة والفيتامينات.

هناك أكثر من 750 مليون شجرة زيتون تزرع في جميع أنحاء العالم، 95 ٪ منها في منطقة البحر الأبيض المتوسط. أكثر الإنتاج العالمي يأتي من جنوب أوروبا والمغرب العربي والمشرق العربي. يوجد في إسبانيا وحدها أكثر من 350 مليون شجرة على مساحة قدرها 2,5 مليون هكتار أي مايعادل 27% من المساحة المزروعة في العالم، كما تحتوى تونس على أزيد من 100 مليون شجرة زيتون موزعة على مساحة 1,9 مليون هكتار.

ما هي الأمراض التي يمكن علاجها بشطف فمك بزيت الزيتون؟

في حين أن هذا قد يبدو إجراء مشكوكا فيه، إلا أنه يستحق المحاولة – خاصة أنه ليس معقدًا ولن يكلفك شيئًا. يُعتقد أن الغرغرة المنتظمة بزيت تزيل السموم الضارة من الجسم وتقوي المناعة.

وفقًا لبعض الأطباء، يمكن لمثل هذه الإجراءات أن تخفف عددًا من الأمراض – الشلل وقرحة المعدة والصداع ومشاكل أمراض النساء.

من المهم ملاحظة أنه ليس كل زيت مناسب لهذه الممارسة. اختر زيت الزيتون البكر الممتاز. صب ملعقة كبيرة من الزيت واشطف فمك لمدة 10-20 دقيقة. إذا فعلت كل شيء بشكل صحيح، يجب أن ينتهي بك الأمر مع سائل حليبي. اشطف فمك بالماء الدافئ ونظف أسنانك.

يُنصح بالقيام بذلك في الصباح – وبهذه الطريقة يمكنك حل بعض المشاكل دون اللجوء إلى الأدوية. يمكن إجراء العملية عدة مرات في اليوم – والأهم من ذلك، على معدة فارغة.

بعد أيام قليلة من بدء الشطف بزيت ، يمكنك نسيان الأمراض المزمنة. لا تقلق إذا ساءت الأعراض أثناء العلاج – فقد يكون ذلك بسبب قيام جسمك بتنظيف نفسه.

الشطف بزيت يساعد على تخفيف التهابات اللثة وتبييض الأسنان، حسب موقع “أكتوالنا” البلغاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى