تقنية

شركة يابانية تحدد موعد طرح تقنية وايرلس تكنولوجي

شركة يابانية بصدد تجربة تقنية الوايرلس تكنولوجي وطرحها في السوق

شركة مجموعة سوفت بنك هي شركة يابانية قابضة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ميناتو، طوكيو. تمتلك سوفت بنك حصصًا في العديد من شركات التكنولوجيا والطاقة والمالية. كما يدير صندوق الرؤية، وهو أكبر صندوق لرأس المال الاستثماري يركز على التكنولوجيا في العالم، برأس مال يزيد عن 100 مليار دولار.

ستقوم شركة سوفت بانك اليابانية للهواتف المحمولة قريبًا باختبار التكنولوجيا التي تشحن سماعات الأذن والساعات الذكية والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء بمجرد السير بالقرب من محطة قاعدة متنقلة.

اصدارات 5G

ويتم تثبيت أجهزة نقل الطاقة اللاسلكية في محطات 5G الأساسية التي يتم طرحها بواسطة الشركة. وتخفف الحكومة قريبًا القيود المفروضة على التكنولوجيا اللاسلكية للسماح بإجراء التجارب.

وتستبدل الشركة محطات 4G الرئيسية البالغ عددها 200 ألف في جميع أنحاء اليابان بإصدارات 5G.

ويتم تطوير خدمة الشحن اللاسلكي بشكل مشترك من قبل جامعة كيوتو ومعهد كانازاوا للتكنولوجيا والمعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن المفترض أن يتم إرسال شحنة كهربائية في نطاق التردد العالي 28 جيجاهرتز المستخدم في اتصالات 5G. ويمكن للمستخدمين شحن الأجهزة القابلة للارتداء تلقائيًا بمجرد الاقتراب من المحطة الأساسية.

ولمنع الآثار السلبية على جسم الإنسان، يتم توصيل نحو 1 ميلي واط من الطاقة على مدى 10 أمتار تقريبًا. ويتم تمديد نصف القطر لاحقًا إلى نحو 100 متر.

تقييد الحكومة لتقنية الوايرلس تكنولوجي

وتقيد الحكومة حاليًا استخدام هذه التقنية نظرًا لأن عمليات نقل الطاقة اللاسلكية يمكن أن تتداخل مع إشارات الاتصال.

ومن المفترض أن تصدر وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات توجيهًا في وقت مبكر من هذه السنة المالية من شأنه أن يخصص نطاقات تردد متعددة للشحن اللاسلكي.

وتخطط الحكومة للسماح أولاً بالشحن اللاسلكي الداخلي، ومن ثم فتح التكنولوجيا للاستخدام الخارجي نحو عام 2024.

تخطط شركة سوفت بانك لتسويق التكنولوجيا في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2025. وتسمح هذه التقنية بمجموعة من التطبيقات. بما في ذلك استخدام العلامات الإلكترونية لمنع السرقات.

وقد تصبح أجهزة الاستشعار الصحية المزروعة في الأجسام مجدية أيضًا. وتشير التقديرات إلى أن السوق العالمية للشحن اللاسلكي قد تنمو إلى 15.3 مليار دولار في عام 2026، وذلك وفقًا لشركة التحليلات Research and Markets، أو 2.3 ضعف الحجم الحالي.

ويجري العمل بواسطة معيار Qi لنقل الطاقة اللاسلكية من أجهزة الشحن المخصصة إلى الأجهزة في جميع أنحاء العالم.

وفي الولايات المتحدة، تبيع Ossia و Powercast الأجهزة التي تشحن الهواتف الذكية وأجهزة الألعاب بأطوال موجية. كما انضمت شاومي، صانعة الهواتف الذكية الصينية، إلى سباق التطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى