غير مصنف

بدء تخفيضات الجمعة البيضاء في الوطن العربي

تخفيضات الجمعة البيضاء في 26 نوفمبر من كل عام على جميع المنتجات

بدء تخفيضات الجمعة البيضاء في الوطن العربي .. بدأ العد التنازلي لموعد الجمعة البيضاء 2021 في بريطانيا والعالم حيث تبدأ المتاجر الكبرى والمتاجر الالكترونية بعمل أكبر الخصومات بمناسبة عروض الجمعة البيضاء 2021، وذلك على جميع منتجات الملابس الرجالي والحريمي والأطفال ومستلزمات البيت والهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأدوات المنزلية والأدوات الكهربائية والأجهزة التكنولوجية الحديثة ولعب الأطفال وكل ما يحتاجه البيت العصري.

الجمعة البيضاء أو كما يسميها البعض الجمعة السوداء هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة ما يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد

تشهد الدول العربية ومن ضمنها مصر، عروض Black Friday في شهر نوفمبر كل عام، وبعض المتاجر تقوم بعمل العروض والتخفيضات كل جمعة خلال شهر نوفمبر، إلا أن الموعد الرسمي لها يوم الجمعة 26 نوفمبر .

شكاوى عن تخفيضات الجمعة البيضاء

رغم الإقبال الشديد الذي يشهده البلاك فرايدي نظرا للعروض والخصومات في هذا اليوم، إلا أن هناك شكاوى من قبل البعض حول العروض والإعلانات الوهمية المضللة، إلى جانب النصب والتلاعب من قبل بعض المتاجر والشركات.

وفي هذا السياق، وضع قانون حماية المستهلك، عدد من العقوبات الرادعة لحماية المشتري أو المستهلك من هذا النصب والعروض الوهمية تصل -العقوبات- إلى غرامة هائلة للمخالفين من التجار وأصحاب المحلات.

تندرج عقوبة العروض الوهمية في تخفيض الأسعار تحت قضايا أمن دولة طوارئ، طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، حيث تصل العقوبة -وفقا للمادة 66 من القانون- إلى تغريم صاحب المحل غرامة مالية تبدأ من 100 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه بحد أقصى.

ولا تقف عقوبة العروض الوهمية في تخفيض الأسعار عند هذا الحد، فقد تصل أيضا إلى حبس صاحب المحل، مع مصادرة البضاعة المباعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى