تقنية

ماعلاقة مجتمع ديسكورد بتطبيق الواتساب

تمنح مسئولي المجموعة مزيدا من السلطة مثل القدرة على إنشاء مجموعات داخل مجموعات

مجتمع ديسكورد .. على غرار مجتمع Discord قام تطبيق واتساب تحت إشراف شركة ميتا بطرح ميزة جديدة تسمعى بميزة المجتمعات .

ميزة المجتمعات تسمح بمنح مسئولي المجموعة مزيدا من السلطة، مثل القدرة على إنشاء مجموعات داخل مجموعات.

ماهو مجتمع ديسكورد؟

ديسكورد (بالإنجليزية: Discord)‏ هو برنامج تواصل اجتماعي مجاني صُمم خصيصًا لمجتمع الألعاب، ويضم أيضًا مجتمعات ذات اهتمامات أخرى. ويوفر الاتصالات النصية والفيديو والصوتية بين المستخدمين في قناة الدردشة. يعمل الديسكورد على نظام مايكروسوفت ويندوز وماك أو اس واندرويد ولينكس وآيفون (ios)وأيضًا في متصفحات الويب. اعتبارًا من مايو 2018، هنالك 250 مليون مستخدم فريد للبرنامج.

وفي سياق متصل يخطط تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب WhatsApp، لإضافة تنبيهات للمستخدمين بشأن تغييرات رمز الأمان الخاصة بجهات الاتصال الأخرى على التطبيق.

ووفقا لما ذكره موقع “livemint”، في حال إذا أعاد المستخدم تسجيل دخول حسابه على واتساب من خلال هاتف ذكي جديد، فإن الدردشات المشفرة من طرف إلى طرف بينك وبين شخص آخر لها رمز أمان خاص بها يستخدم للتحقق من أن المكالمات والرسائل التي ترسلها إلى تلك الدردشة مشفرة من طرف إلى طرف.

وتبعا للمعلومات، فإن هذه الرموز التي تظهر في شاشة معلومات الاتصال بتطبيق واتساب هي رموز فريدة لكل دردشة كرمز QR مكونة من 60 رقما، ويمكن مقارنتها بين الأشخاص في كل دردشة للتحقق من أن الرسائل التي ترسلها إلى الدردشة مشفرة من طرف إلى طرف.

وتعتبر رموز الأمان بتطبيق واتساب هي مجرد نسخ مرئية من المفتاح الخاص المشترك بين المستخدم والطرف الآخر، ولكنه ليس المفتاح الفعلي نفسه الذي يظل دائما مخفيا لا يعلمه المستخدمين

وفي بعض الأحيان، قد تتغير رموز الأمان المستخدمة في التشفير من طرف إلى طرف بتطبيق واتساب، إذ يمكن أن يحدث هذا لأن مالك الحساب قام بإعادة تثبيت تطبيق واتساب مرة أخرى أو قام بتغيير الهاتف الخاص به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى