الأخبار

تعويض الأطفال المتضررين من سياسة عدم التسامح

بايدن يعد بتعويض كل طفل تم فصله عن أهله بسبب السياسة التي وضعها خلفه ترامب

خلال تولي دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة وضع سياسة عدم التسامح (2017 – 2020) وبموجب هذه السياسة، فصلت السلطات الفيدرالية الأطفال عن آبائهم أو أولياء أمورهم الذين دخلوا معهم إلى الولايات المتحدة. فتمت مقاضاة البالغين واحتجازهم في السجون الفيدرالية، بينما وضع الأطفال تحت إشراف وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. في يناير 2020، أفاد مركز قانون الحاجة الجنوبي بأن العدد الحكومي الرسمي للأطفال المنفصلين عن والديهم أو أولياء أمورهم كان 4368.

على هذا الأساس أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، دعمه تقديم تعويض لأسر المهاجرين الذين «فقدوا» أطفالهم بسبب سياسة الهجرة التي انتهجها سلفه دونالد ترامب.

سياسة بغضية

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي بمناسبة إقرار الكونجرس خطته الاستثمارية الضخمة لتطوير البنية التحتية، «إنه بسبب السياسة البغضية للإدارة السابقة، فإنك إذا عبرت الحدود سواء بشكل قانوني أو غير قانوني وفقدت طفلك، أو اختفى، فأنت تستحق شكلاً من أشكال التعويض، بغض النظر عن الظروف». وأضاف: «ليس لديّ فكرة عن الشكل الذي سيتخذه» التعويض.

وأوردت صحيفة وول ستريت جورنال مطلع أكتوبر/تشرين الأول أن وزارة العدل الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي تتفاوضان مع عائلات المهاجرين التي رفعت دعاوى حول تسويات مالية تصل إلى 450 ألف دولار للشخص الواحد. ووصف بايدن تلك المزاعم هذا الأسبوع بأنها «هراء»، وعاد لينفي مرة أخرى السبت قيمة المبالغ.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار، الخميس، إنه بحسب وزارة العدل، «الأرقام التي تنشرها وسائل الإعلام أعلى مما يمكن أن يصل إليه أي اتفاق».

وتعهد الرئيس الديمقراطي جو بايدن بوضع سياسة هجرة أكثر «إنسانية» تعوض سياسة «عدم التسامح»، التي أطلقها سلفه دونالد ترامب عام 2018.

وشملت سياسة ترامب رفع دعاوى جنائية ضد أي شخص دخل الحدود بشكل غير قانوني من المكسيك، ما أدى إلى احتجاز أولياء أمور بعيداً من أطفالهم، ولم يلتئم شمل بعض العائلات قطّ.

وتم إجمالاً فصل نحو أربعة آلاف طفل مهاجر عن عائلاتهم، ولم يعد نحو ألفين منهم إلى عائلاتهم حتى مطلع يونيو/حزيران 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى