اكلات

طريقة عمل بروستد كنتاكي في المنزل

طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم

طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم والتي تعد من أشهى وأجمل الأكلات المحببة إلى جميع الأشخاص بمختلف الأعمار، حيث تطلب العديد من سيدات البيوت التعرف على أشهى المأكولات التي تقدمها الشيف منال العالم لتقديمها لأفراد أسرتها بدلا من الذهاب إلى المطاعم والتي تعد طرق الطبخ من مطبخ منال العالم أسهل وأبسط ما يكون.

طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم

ولتنفيذ طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم سوف نعرض عليكم مجموعة من التوابل الخاصة بهذه الوصفة حتى تتمكنين من تنفيذ الوصفة بدقة وتطبيق الوصفة شكلا وطعما وهي كالتالي:

طريقة عمل الدجاج البروستد

طريقة تدبيل الدجاج: وهو عن طريقة تحضير 2 ملعقة من الفلفل الأسود + ملعقة كبيرة من الثوم البودر+ نصف ملعقة من الفلفل القرنقوطي المطحون (البابريكا) + ربع ملعقة صغيرة من بهارات الفراخ + ملعقة من الزنجبيل الأخضر المبشور أو من الزنجبيل المطحون + نصف ملعقة من الفلفل الحار المطحون إذا كنتم تريدونها سبايسي ويكون حسب الرغبة + ملح

أما بالنسبة إلى تغليف تتبيله الدجاج: فتحتاج إلى علبة زبادي+ ربع كوب من طحينة السمسم+ كوب من الدقيق+ ملعقة من مرقة الدجاج الفورية.

وتحضير الدجاج على حسب أفراد الأسرة فمن الممكن إحضار دجاجة واحدة كبيرة مقطعة إلى 8 أجزاء أو القيام بإحضار عدد 2 دجاجة يتم تقطيعهم إلى 16 جزء ويتم تنظيفهم بشكل جيد ونقعهم في ماء وخل وليمون وملعقة من الملح لمدة نصف ساعة ليتم التخلص من أي شوائب عالقة بالدجاج.

وبعدها يتم شطفها بشكل جيد من هذا الخليط ويتم خلط جميع المكونات والتوابل السابقة في وعاء عميق ويتم وضع قطع الدجاج بهم حتى تتغلف تماما وبشكل جيد وتترك من 4 إلى 6 ساعات أو القيام بتركها ليلة كاملة داخل الثلاجة.

طريقة تحضير البروستد كنتاكي

ومن خلال اتباعنا إلى طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم من خلال تحضير المكونات وأيضًا تجهيز الوصفة وطريقة تحضيرها لنحصل على وصفة شهية من وصفات الشيف منال العالم.

فنقوم بتحضير مقلاة للقلي ونقوم بملئه بكمية كثيفة من الزيت.

ونقوم باستخدام نفس مجموعة التوابل التي تم ذكرها في المكونات السابقة وخلطهم بشكل جيدا معا وإضافة الحبهان المطحون والخردل إليهم في النهاية ويتم تقليبهم بشكل جيد.

ثم نقوم بخلط كوب من اللبن الزبادي مع الطحينة البيضاء ونقوم بتحريك الخليط جيدا حتى يمتزج الخليط بشكل جيد.

يمكننا أن نقوم بعمل شقوق صغيرة في الدجاجة بواسطة السكين لكي يتمكن الخليط بالدخول إلى داخل لحم الدجاج وامتصاص الدجاجة إلى أكبر قدر من الخليط ثم يتم تركها مرة أخرى لمدة 30 دقيقة في الثلاجة.

يتم ترك الزيت يسخن داخل المقلاة بشكل جيد ونقوم بغمس قطع الدجاج المتبل داخل الزيت ونتركها على نار متوسطة الحرارة حتى تحصل على اللون الذهبي.

ومن ثم نقوم بوضعها على مناديل ورقية حتى تمتص الزيت الزائد وتجفيف قطع الدجاج من الزيت بشكل جيد.

أطعمة جانبية إلى البروستد كنتاكي

وكما تعودنا من خلال تعلمنا إلى طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم بالإضافة إلى بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أضافتها إلى البروستد كنتاجي أو فراخ كنتاكي المتبله هو من الممكن أن نقدم أي من البطاطس المحمرة مع السلطة الخضراء إلى جانب قطه البروستد كنتاكي.

أو القيام بعمل الأرز الأصفر الشهي بجانب الدجاج للحصول على وجبة غذائية متكاملة لك ولأسرتك، وهو عن طريق تشويح بصلة متوسطة في ملعقة من الزبدة بعد الحصول على اللون الذهبي يتم وضع الأرز مع الكاري للحصول على اللون الأصفر والطعم المميز.

وبعد ذلك نقوم بوضع مقدار مناسب من الماء الساخن مع الملح والفلفل الأسود ويترك على نار هادئة حتى النضج ويقدم مع قطع الدجاج، وبهذه الطريقة نكون استطعنا تطبيق طريقة عمل البروستد كنتاكي منال العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى