غير مصنف

عاصمة المملكة تحيي ليلة المعازيم

انطلاق موسم الرياض بحضور نخبة من الفنانين من كافة انحاء الوطن العربي

موسم الرياض، هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030. انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

كشف رئيس الهيئة العامة السعودية للترفيه، تركي آل الشيخ، اليوم الجمعة، أن موسم الرياض سيشهد إقامة حفل ضخم للفنان السعودي محمد عبده.

ونشر تركي آل الشيخ تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء الجمعة، أكد من خلالها أن موسم الرياض سيشهد إقامة حفل للمطرب العربي، محمد عبده، في منطقة بوليفارد الرياض سيتي.

ليلة المعازيم

وأفاد آل الشيخ بأن الحفل المقرر إقامته للفنان محمد عبده، سيكون تحت عنوان “ليلة المعازيم”، في وقت وصف الفنان محمد عبده بـ”الأسطورة”.

بلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر 2019 في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص، حيث مُدّدَ في مناطق: ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، وصحارى الرياض إلى 18 يناير 2020، وفي منطقة الرياض بوليفارد إلى نهاية شهر مارس 2020. وصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعا بمساحة 14 مليون متر مربع. وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية.

بلغ عدد فعاليات موسم الرياض أكثر من 100 فعالية يومية، تنوعت بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة “بي تي اس” الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى