الرياضة

وسط اجراءات احترازية انطلاق سباحة المونو

انطلقت منافسات نهائيات كأس العالم للاندية لسباحة المونو او الزعانف

سباحة المونو او الزعانف تعنى التقدم فى السباحة بالزعانف المونو او بالزعانف المزدوجه سواء سباحة السطح أو تحت الماء، وعن طريق القوة العضليه للسباحين فقط وبدون استخدام أي آلية اخرى حتى ولو على عضلات السباح اما بالنسبة للسباقات تحت الماء على التنفس يسمح فقط المعدات الهوائية بالهواء المضغوط.

صباح اليوم الجمعه انطلقت منافسات نهائيات كأس العالم للاندية لسباحة المونو او الزعانف بحمام السباحة الاولمبي بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ والتي تستمر حتى 8 من نوفمبر الجاري بحضور مستر ميشيل جورنال رئيس اللجنة الرياضية بالاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ والكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري و العربي و عضو الاتحاد الدولي للغوص، الياس أكسياركوس امين صندوق الاتحاد الدولي للغوص، ورؤساء وفود الدول المشاركة.

ومن جانبه رحب الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري و عضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ بجميع الفرق المشاركة بالبطولة متمنيا لهم منافسات قوية خلال المشاركة بكأس العالم للأندية.

تقام البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وسط إجراءات احترازية و طبية مشددة وتحت اشراف طبي كامل لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة كافة الوفود المشاركة في البطولة.

أكثر من 400 لاعب ولاعب في سباحة الزعانف

ويشارك بالبطولة ما يقرب من 400 لاعب ولاعبة يمثلون 28 ناديا من 18 دولة وهي.. “النمسا، بيلاروسيا، شيلي، هنغاريا، الهند، إيطاليا، الأردن، كازخستان، الكويت، ليتوانيا، المغرب، بولندا، الإتحاد الروسي، سويسرا، أوكرانيا، بالإضافة لمصر الدولة المنظمة”.

وسحبت اللجنة الطبية بالبطولة عدد من العينات من اللاعبين لتحليل فيروس كورونا وسط إجراءات احترازية من جانب اللجنة المنظمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى تواجدت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بالبطولة و التي تعد أحد أذرع الرياضة المهمة لتحسين أداء الرياضيين والحفاظ على حياتهم في كل الألعاب الرياضية.

و كان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة قد أكد أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الأحداث والفعاليات العالمية والتي ستنظمها مصر عقب الثقة الكبيرة التي نالها الاتحاد المصري من الاتحاد الدولي وثقته في قدرة مصر على استضافة كبرى المناسبات القارية والعالمية موجها الشكر لهم على اختيار مصر لتنظيم هذا الحدث الهام بمدينة شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى