ألعاب

NETFLIX تدخل عالم الألعاب من خلال لعبة الحبار

5 ألعاب تطرحها نتفلكس

NETFLIX  نتفليكس ‏ هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

أعلنت شركة Netflix عن توفر العاب نتفلكس منها لعبة الحبار الآن لجميع المشتركين في خدمتها من مستخدمي أندرويد عالميا، لتدخل بذلك نتفلكس الرائدة في بث المحتوى الترفيهي عالم الألعاب وتمنح المستخدمين المزيد من الترفيه، وكانت الشركة الأمريكية قد وفرت العاب نتفلكس للتجربة في وقت سابق من هذا العام لعدد محدود من المستخدمين في بولندا.

وأكدت Netflix أن العاب نتفلكس تعمل مثل أي لعبة أندرويد أخرى ولا تعمل من خلال بثها من خوادم الشركة، وهو ما يعني أنها تشبه خدمة Google Play Pass للألعاب أو خدمة آبل اركيد وليس خدمة جوجل ستاديا، لكن لا يمكن تشغيل الألعاب إلا من داخل تطبيق نتفلكس نفسه.

كيف تلعب العاب نتفلكس Netflix الجديدة؟

وما على المشترك في نتفلكس إلا تسجيل الدخول بحسابه في تطبيق أندرويد الخاص بالخدمة، ثم النقر على أيقونة “الألعاب” في الشريط السفلي داخل التطبيق، ومنها اختر اللعبة التي ترغب في لعبها ليطلب التطبيق منك تحميلها، ثم البدأ في اللعب مباشرة داخل تطبيق Netflix نفسه.

وتظهر العاب نتفلكس داخل التطبيق نفسه كما يظهر أي فيلم أو مسلسل، وعند النقر على أي لعبة يمكنك معرفة المزيد حولها والضغط عليها لتزيلها، مما يؤدي إلى تحميل متجر Google Play داخل تطبيق Netflix، وذلك لتنزيل اللعبة، وعند الانتهاء يمكن تشغيلها من داخل تطبيق نتفلكس مباشرة.

وقالت الشركة أن الألعاب ستدعم معظم اللغات التي يدعمها التطبيق الآن، على أن تتوفر الألعاب باللغة الإنجليزية في حالة عدم اختيار لغة افتراضية.

هل يحتاج المستخدم لاشتراك خاص للتمكن من لعب العاب Netflix ؟

وأكدت Netflix أن أي مشترك في الخدمة يمكنه الاستفادة من ميزة الألعاب مجانا، وذلك دون الحاجة إلى دفع أي مقابل إضافي أو اشتراك خاص، مع إمكانية اللعب على أجهزة متعددة في نفس الوقت من خلال نفس الحساب، لكن الميزة لا تتوفر الآن في الملفات الشخصية الخاصة بالأطفال.

هل تتوفر العاب نيتفلكس لمستخدمي ايفون وايباد؟

لكن Netflix قالت أن ميزة الألعاب تتوفر فقط لمستخدمي تطبيقها لكل من هواتف أندرويد وأجهزة التابلت العاملة بنظام أندرويد (يمكن تحميل أحدث إصدار من خلال متجر جوجل بلاي)، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تبويب خاص إلى جانب التنزيلات و”يعرض قريبا”.

هل تتطلب الألعاب داخل نتفلكس الإتصال بالإنترنت؟

وعلى غرار مسلسلات نتفلكس مثل مسلسلات المحاماة، فإن بعض الألعاب داخل Netflix تعمل أوفلاين دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، فيما يحتاج بعضها إلى الإتصال بالإنترنت، وهو ما يوفر للمستخدم اللعب في أثناء التنقل أو في ظل عدم وجود اتصال بالإنترنت.

ما هي الألعاب المتوفرة الآن للعب داخل Netflix ؟

وتتوفر حتى الآن 5 العاب فقط للعب داخل تطبيق Netflix، والتي تتضمن لعبتين مستوحيتان من مسلسل Stranger Things الذي يعتبر من أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتوفرة للمشاهدة عبر نيتفلكس، وهما لعبة Stranger Things 1984 ولعبة Stranger Things 3، بالإضافة إلى لعبة Shooting Hoops ولعبة Card Blast ولعبة Teeter Up، ومن المتوقع أن توفر نتفلكس عشرات الألعاب خلال الفترة المقبلة، وهي الألعاب التي قد تضم ألعاب مقتبسة من مسلسل لعبة الحبار Squid Game.

وقالت نتفلكس أنها تخطط لإطلاق ألعاب مناسبة لمختلف الفئات، بما في ذلك اللاعب المبتديء أو اللاعبين المحترفين، وذلك على غرار إنتاجها من المسلسلات والأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى