اقتصاد

تراجع أسهم كاواساكي كيسن وارتفاع نيكاي

بعد اعلان البنك المركزي خطط جديدة للسندات ارتفاع في أسهم وانخفاض في أخرى

بعدما كشف مجلس الاحتياطي الاتحادي عن خطط لتقليص مشتريات السندات، أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم الخميس مقتفية أثر صعود في «وول ستريت» بالمقابل تراجعت أسهم شركة الشحن كاواساكي كيسن على الرغم من تسجيلها ربحاً قياسياً، قد حدَ من المكاسب.
وارتفع المؤشر نيكاي 0.93 في المئة ليغلق عند 29794.37 نقطة، في حين قفز المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.18 في المئة إلى 2055.56 نقطة.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت عند مستويات قياسية مرتفعة الليلة الماضية، بعد إعلان البنك المركزي خططاً للبدء في تقليص مشترياته من السندات، لكنه قال إنه لن يتعجل في رفع أسعار الفائدة.

أرباحا فصلية قياسية وسط الإضطرابات

وقال شويتشي أريساوا، المدير العام لإدارة أبحاث الاستثمار في «إيواي كوزمو سكيوريتيز»: اقتفت السوق أثر مكاسب وول ستريت لكن الصعود توقف قبل اقتراب نيكاي أكثر من 30 ألفاً.
ونزلت أسهم «نيبون يوسين» و«كاواساكي كيسن» حتى مع تسجيل أكبر وثالث أكبر شركات الشحن في اليابان من حيث المبيعات أرباحاً فصلية قياسية مرتفعة بعد الاستفادة من زيادة معدلات الشحن وسط الاضطراب الذي عصف بسلاسل الإمداد العالمية. ونزل سهم نيبون يوسين 8.11 في المئة.
وقادت الخسائر الجسيمة قطاع الشحن للهبوط 6.25 في المئة ليصبح الأسوأ أداء بين القطاعات الفرعية ببورصة طوكيو وعددها 33.
وارتفع سهم تويوتا موتور 0.73 في المئة بعدما أعلنت عن زيادة أفضل من المتوقع نسبتها 48 في المئة في الربح التشغيلي بالربع الثاني ورفعت توقعات الربح بينما تستفيد من انتعاش في الطلب على السيارات وتراجع الين. وقفز سهم فوجي فيلم هولدنجز 4.79 في المئة بعدما رفعت شركة صناعة المعدات الطبية توقعات الربح الصافي السنوي. وصعدت أسهم نيبون ستيل 1.71 في المئة بعد رفع أكبر مصنع للصلب باليابان توقعات صافي الربح السنوي 41 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى