Take a fresh look at your lifestyle.

كيف تعرف أن لديك فرط من استخدام فيتامين د !!

3

فيتامين د جرعة زائدة قد تسبب التسمم .. حيث وفي تقرير جديد للهيئة الصحية اقترحت الهيئة أخذ 10 ميكروغرام فقط من فيتامين د يوميًا للحفاظ على صحة عظامك وعضلاتك .. ما السبب ؟

يتوفر فيتامين د الغذائي في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية وزيت كبد سمك القد واللحوم الحمراء والحبوب المدعمة والأطعمة المدعمة وصفار البيض .

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى تشوهات العظام مثل الكساح عند الأطفال ، وآلام العظام الناتجة عن حالة تسمى تلين العظام عند البالغين إذا كنت تقضي الكثير من الوقت بعيدا عن أشعة الشمس ولكن ماذا اذا تم أخذ جرعة زائدة من فيتامين د ؟

فرط فيتامين د

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن تناول الكثير من مكملات فيتامين (د) على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يسبب تراكم الكثير من الكالسيوم في الجسم مما قد يضعف العظام ويتلف الكلى والقلب.

التسمم بفيتامين (د) يحدث عادة بسبب الجرعات الكبيرة من مكملات فيتامين (د) ، وليس عن طريق النظام الغذائي أو التعرض لأشعة الشمس

ويضيف: “تسمم فيتامين (د) ، المعروف أيضًا باسم فرط فيتامين د ، هو حالة نادرة ولكنها خطيرة تحدث عندما يكون لديك كميات زائدة من فيتامين د في جسمك…” سمية فيتامين د يمكن أن تسبب الغثيان والقيء والضعف وكثرة التبول وقد تتطور سمية فيتامين (د) إلى آلام العظام ومشاكل الكلى ، مثل تكون حصوات الكالسيوم.”

ومع ذلك ، فإن نقص فيتامين (د) يمثل مشكلة أيضًا إذا لم يكن لديك ما يكفي من فيتامين د ، يمكن أن تصبح عظامك رقيقه . هذا يعني أنها يمكن أن تنكسر بسهولة أكبر.

من الفئة الأكثر عرضة للاصابة بنقص فيتامين د ؟

بعض الناس لديهم مخاطر أعلى للإصابة بنقص فيتامين د ومن بين هؤلاء الأطفال دون سن الرابعة ، والنساء الحوامل أو المرضعات ، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والأشخاص الذين لا يخرجون كثيرًا أي لايتعرضون بشكل كافي لأشعة الشمس .

بناءً على توصيات من Public Health England (PHE) ، بأنه يجب علينا جميعًا التفكير في تناول 10 ميكروغرام / يوم من فيتامين (د) كمكمل ، للحفاظ على صحة عظامنا وعضلاتنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.